كيف تستفيد من المعلومات والبيانات التي توفرها وسائل التواصل الإجتماعي لكسب المزيد من الأعمال؟

  

كيف تستفيد  من المعلومات والبيانات التي توفرها وسائل التواصل الإجتماعي لكسب المزيد من الأعمال؟

 


 

كيف تستخدم أفكار و رؤى وسائل التواصل الاجتماعي لكسب المزيد من الأعمال؟
 

 


 تعتبر الأفكار التي يمكن اكتسابها من وسائل التواصل الاجتماعي أداة مفيدة بشكل لا يصدق للمسوقين. كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من البيانات التي توفرها ؟

 


 كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من المعلومات والبيانات التي توفرها وسائل التواصل الإجتماعي لكسب المزيد من الأعمال؟
 


 يعمل عالم التسويق الحديث على التخصيص.  لم يعد يُنظر إلى الأساليب العامة والشاملة على أنها تكتيكات مفيدة ، وبدلاً من ذلك ، تستهدف الحملات جمهورًا معينًا من أجل إحداث أكبر تأثير.  يؤدي هذا إلى نسبة أعلى من التحويلات ، مثل قيام العملاء بعملية شراء.

 من أجل تخصيص التسويق الخاص بك ، تحتاج إلى البيانات، وعلى وجه التحديد سوف تحتاج إلى جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول جمهورك ومن هم وما يثير اهتمامهم وما يدفعهم للنقر فوق ارتباط أو قراءة مقال أو تنزيل مستند تقني أو إجراء عملية شراء.

 

وفي هذا السياق، يمكن أن تكون الأفكار والرؤى والمقترحات التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعي قيّمة للغاية . ولتحقيق أكبر قدر من الإستفادة من هذه الأفكار والمعلومات، سنستعرض في هذا المقال أهم الأفكار والرؤى وتتمثل في ما يلي:

 


1.   اكتشف ما يتحدث الناس عنه


يمكن أن يتضمن فهم جمهورك قيامك بعمل استطلاعات للرأي بشكل مكلف. ولكن يوجد حل منخفض التكلفة في متناول يدك إذا كانت علامتك التجارية لديها صفحة  فيسبوك أو تويتر.  كل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة على ما يتحدث عنه متابعيك.

 


 يمكنك أيضًا الاستثمار في أدوات الاستماع الاجتماعي لاكتشاف المحادثات حول موضوع عام.  إذا كنت تعلم أنك تريد بيع برنامج مكافحة فيروسات ، على سبيل المثال ، فقد يخبرك الاستماع الاجتماعي بالإحباطات التي يشعر بها الأشخاص تجاه هذا النوع من البرامج بالإضافة إلى الجوانب التي يستمتعون بها.  سيساعدك هذا بشكل أفضل على تسويق علامتك التجارية.

 

يعرف رايان هولمز ، الرئيس التنفيذي ومؤسس هوسويت ، فوائد الاستماع الاجتماعي.  وقد أدرج "معلومات استخباراتية في الوقت الفعلي عن المنافسين ؛ وردود فعل فورية حول كيفية فهم علامتك التجارية ؛ وبيانات قابلة للتنفيذ لتصميم حملات التسويق أو تعديلها" كعناصر يمكن للشركات اكتسابها باستخدام هذه التكنولوجيا.

 


2.   اكتشف جماهير جديدة


 إذا كان لديك جمهور محدد ، فقد تعرف بالفعل أفضل طريقة لاستهدافهم.  ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك التوسع في أسواق جديدة.  قد تتمكن رؤى وسائل التواصل الاجتماعي من إعلامك بخدمات أو منتجك لم تعرفه من قبل ، مما يمنحك سوقًا جديدًا لاستهدافه.

 


3.   تتبع التقدم المحرز الخاص بك


أخيرًا ، أحد أهم جوانب لأي تسويق مستهدف هو مدى نجاحه.  إذا كنت تقوم بتشغيل أي شيء على وسائل التواصل الاجتماعي ، فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على الحكم على نجاحه من أجل تشكيل الحملات المستقبلية.  يمكن أن تساعدك البيانات التي يمكنك الحصول عليها من فيسبوك و تويتر في الكشف عن هذه المعلومات ، وإظهار زيادة (أوانخفاض) المشاركة والنقرات والتغريدات وما إلى ذلك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حلول اختبار لغتي رابع ابتدائي الفهم القرائي ١٤٤٣ه‍

قدر ناتج العملية (١٥، ٥١٧ -٢٢، ١٢٠) باستعمال التقدير للحد الادنى