طرق تحسين حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني
طرق تحسين حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني
15 نصيحة لإنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني
هناك دائمًا مجال للتحسين مع أي طريقة تسويق. لذا لمعرفة كيف يمكن للشركات ، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، زيادة فعالية حملات البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، يقدم العشرات من المسوقين عبر البريد الإلكتروني وخبراء الأعمال الصغيرة أفضل 15 نصيحة لإنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني.
1. قسّم قوائم بريدك الإلكتروني. "قد يكون لديك مشتركون مهتمون بأنواع مختلفة من رسائل البريد الإلكتروني ، مثل القسائم أو الأحداث أو الأخبار ، ولكن ليس بالضرورة الثلاثة جميعًا" ، كما تقول سارة فاندنبرغ ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vandenberg Digital Communications. لذلك من المهم أن تفهم من الذي ترسل إليه رسائل البريد الإلكتروني. "على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم خصومات للطلاب أو للمتقاعدين ، ففكر في تقسيم قوائم البريد الإلكتروني حسب الفئة العمرية. إذا كان لديك بيان صحفي ، فأرسله بالبريد الإلكتروني إلى قائمة وسائط مخصصة بدلاً من القائمة الكاملة. يمكن أن يؤدي [تقديم] الرسائل ذات الصلة إلى [المشتركين والعملاء] إلى زيادة معدلات الفتح والنقر إلى الظهور وتقليل عدد عمليات إلغاء الاشتراك ".
2. تأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك متوافقة مع الجوّال. تقول سينثيا برايس ، نائبة الرئيس للتسويق ، إيما ، وهي موفر للتسويق عبر البريد الإلكتروني: "يُظهر البحث من Litmus [و BlueHornet] أن 71 بالمائة من الأشخاص سيحذفون بريدًا إلكترونيًا على الفور إذا لم يتم عرضه بشكل صحيح [على أجهزتهم المحمولة]" الخدمات والبرامج. "لتجنب إرسال [بريدك الإلكتروني] مباشرة إلى سلة المهملات ، من المهم التركيز على إنشاء محتوى بريد إلكتروني محسّن للجوّال يكون ملفتًا للنظر ويتفاعل على الهاتف الذكي."
ولكن إذا كنت لا تستخدم خدمة بريد إلكتروني تتيح لك اختبار الشكل الذي ستظهر به رسائلك على الأجهزة المختلفة ، فاستخدم التصميم سريع الاستجابة لإنشاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
3. النظر في رسائل البريد الإلكتروني النصية فقط - أو عدم استخدام رسائل البريد الإلكتروني المستندة إلى الصور. يقول كوبلي بروير ، الذي يدير LandlordStation ، التي توفر الأدوات والمحتوى عبر الإنترنت لمديري العقارات وأصحاب العقارات في جميع أنحاء البلاد: "وجدنا [أن البريد الإلكتروني البسيط القائم على النص مع روابط إلى المحتوى أو المنتج الخاص بنا يعمل بشكل أفضل". "تبدو الصور جميلة ولكن معظم عملاء البريد الإلكتروني مثل Outlook يحظرونها تلقائيًا مما يعني أن معظم الأشخاص يرون فقط الأشياء المعطلة بدلاً من الصورة الجميلة.
4. الحصول على بريد إلكتروني من شخص حقيقي (على عكس "صريح"). يقول ستيفن ماكدونالد ، مدير التسويق الرقمي ، مكتب السوبر: "يفتح أربعة وستون بالمائة من المشتركين بريدًا إلكترونيًا بناءً على هوية البريد الإلكتروني". "لا أحد يحب تلقي بريد إلكتروني من donotreply@example.com.
5. اجعل سطر موضوعك مقنعًا ومباشرًا. يقول مايكل فايس ، الشريك المؤسس والشريك الإداري ، C-4 Analytics ، وهي وكالة تسويق رقمي: "أنت تربح أو تخسر مع سطر الموضوع في بريدك الإلكتروني ، لذا اجعله مقنعًا قدر الإمكان". "إما أن تكتب عرضًا سيجد عملاؤك أنه لا يقاوم ، مثل" خصم 50 بالمائة على أكثر برامجنا شعبية "، أو أبلغ العملاء بشيء خاص يحدث ، مثل" Duck a l'Orange عاد يوم الثلاثاء! " يكون هذا أكثر فاعلية إذا كان لديك قائمة بريدية مجزأة مصممة خصيصًا لعادات الشراء المحددة لعملائك ".
6. إضفاء الطابع الشخصي على بريدك الإلكتروني. يقول مكجوان: "تفجيرات البريد الإلكتروني التي من الواضح أنها لا تحتوي على تخصيص لن يكون لها صدى جيد مع جهات الاتصال الخاصة بك". "ولكن التخصيص ، عندما يتم بشكل صحيح ، يمكن أن يشجع جهات الاتصال على فتح رسائل البريد الإلكتروني ثم التفاعل مع المحتوى من الداخل.
يقترح "ابدأ بالأساسيات ، مثل إضافة الأسماء الأولى إلى سطور الموضوع". "إذا كان لديك ، فاستخدم بيانات أكثر تقدمًا في نص البريد الإلكتروني لتقديم عبارة مقنعة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. على سبيل المثال ، استخدم سلوك الشراء السابق لتحديد العروض الخاصة التي قد تكون أكثر إثارة للاهتمام لجهات اتصال معينة "، كما يقول. "سواء كانت أساسية أو متقدمة ، فكلما زاد عدد بيانات المستلم التي يمكنك استخدامها لتخصيص الرسائل ، زاد تأثير الحملة."
7. لديك دعوة واضحة للعمل (CTA). يقول ميلان ماليفوك ، مدير التسويق في itracMarketer ، وهو مزود للتسويق عبر البريد الإلكتروني وأتمتة التسويق: "أحد أكبر الأخطاء في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو عدم وجود دعوات محددة بوضوح للحث على اتخاذ إجراء". "لا يهم إذا كنت تقود حركة المرور إلى صفحة ما ، أو تجعل الأشخاص يتصلون برقم أو يطلبون عمليات إرسال النماذج. إذا لم يتمكن القارئ من تحديد ما يتوقع القيام به في غضون 5 ثوانٍ ، فمن المحتمل أنه [سيحذف بريدك الإلكتروني] ، "كما يقول. "لذلك عند تصميم رسالة بريد إلكتروني لحملة تسويقية ، اختبرها من خلال عرضها على صديق أو زوج ، ومنحهم 5 ثوانٍ للنظر في البريد الإلكتروني ثم معرفة ما إذا كانوا يعرفون ما يحتاجون إليه."
8. ضع في اعتبارك جزء المعاينة. "تذكر أن معظم المستلمين سيعرضون بريدك الإلكتروني من خلال جزء المعاينة مع حظر الصور" ، حسب قول مالينا إيفانز ، نائبرئيس قسم التسويق وتطوير الأعمال ، PWR New Media. "لذا تأكد من أن المعلومات الأساسية والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الجزء المرئي من الصفحة (الربع العلوي الأيسر في البريد الإلكتروني) ومرئية حتى عند حظر الصور. سيلقي معظم المستلمين نظرة سريعة على جزء المعاينة ، والسطر من وسطر الموضوع (والعنوان المسبق إذا كانوا على الهاتف المحمول) ويقررون ما إذا كانوا سيفتحون بريدك الإلكتروني بناءً على هذه العناصر أم لا ".
9. تحسين نص العنوان المسبق الخاص بك. "وفقًا لـ Litmus ، تمثل عمليات فتح الهاتف المحمول 55 بالمائة من جميع عمليات فتح البريد الإلكتروني ؛ هذا يجعل العناوين المسبقة أكثر أهمية لتحسين معدلات الاستجابة "، كما يقول بام مكاتي ، نائب الرئيس الأول للحلول الرقمية ، إبسيلون ، شركة تسويق عالمية. "تأكد من أن نص العنوان المسبق يدعم سطر الموضوع الخاص بك ويقدم سببًا آخر لفتح البريد الإلكتروني من خلال تقديم عرض عند الاقتضاء واستخدام التخصيص والإلحاح (على سبيل المثال ،" ينتهي قريبًا "أو" تنتهي صلاحيته الليلة ") لإشراك المشترك وقيادة معدل الفتح. "
10. كن مقتضبًا - أعط القراء خيارًا للقراءة أو معرفة المزيد. يقول Malivuk: "إذا كان لديك الكثير من المحتوى لمشاركته ، ففكر في تضمين الجمل المحفزة لكل قسم ثم رابط" قراءة المزيد "للنسخة الكاملة". سيساعدك هذا على تجنب إجبار القراء على التمرير عبر قسم ضخم واحد من المحتوى للوصول إلى الأجزاء الثانوية الأخرى من المحتوى. هذا [مهم] بشكل خاص للجوال ، حيث يميل المحتوى إلى التراص عموديًا [و] تخاطر بتصفح القارئ للموضوع الأول ، وعدم الاتصال به ثم [حذف] البريد الإلكتروني بدلاً من الاستمرار في الوصول إلى محتوى آخر ".
11. اكتشف أفضل وقت في اليوم للوصول إلى جمهورك (جمهورك) المستهدف. "لا تفترض أن جميع رجال الأعمال سيستجيبون بين الساعة 9 صباحًا و 5 مساءً. تقول نانسي غيرستين ، الرئيس التنفيذي لشركة Creative Marketing Associates. "بالنسبة لحملة البريد الإلكتروني الموجهة [إلى] المحامين ، [على سبيل المثال ،] اكتشفنا معدل فتح أعلى بكثير بين الساعة 8 صباحًا و 9 صباحًا بعد الساعة 9 صباحًا ، يمكننا أن نشهد انخفاضًا كبيرًا في معدل الفتح."
12. السماح للعملاء بإدارة اشتراكات البريد الإلكتروني الخاصة بهم. تقول Shelly Alvarez ، مديرة خدمات العملاء في PostUp ، وهي شركة تسويق عبر البريد الإلكتروني: "أحد الحلول السهلة لتقليل معدلات تناقص قائمتك يأتي في شكل مركز تفضيلات". "مركز التفضيلات هو صفحة مقصودة على موقع علامتك التجارية على الويب تتيح للمشتركين تغيير تفضيلات البريد الإلكتروني [أو إلغاء الاشتراك]. استفد من مركز التفضيلات الخاص بك واستخدم الإسهاب [مثل] مثل "نحن نتفهم تغير احتياجاتك. هل ترغب في تلقي رسائل بريد إلكتروني منا بشكل أقل تكرارًا؟ "ثم اسمح للمشتركين بتحديد التردد الذي يرغبون في تلقي رسائل بريد إلكتروني منك."
13. تتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. تقول تارا تشامبرز ، مديرة الاتصالات التسويقية ، Scott’s Marketplace ، وهي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية للشركات المحلية لبيع المنتجات: "استخدم رموز UTM حتى تتمكن من تتبع تفاعل الزائر بعد النقر". "ينشئ بعض مزودي خدمة البريد الإلكتروني هذه تلقائيًا ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فخذ الوقت الكافي لإضافتها إلى كل رابط في رسالة بريد إلكتروني. يتيح لك وجود رموز UTM متسقة معرفة ما إذا كان المشتركون في قناتك يقومون بالتحويل ، وما هي الصفحات التي يزورونها أو ما إذا كانوا يرتدون على الفور ".
14. اختبار باستمرار. يقول ميغان يورك ، مدير تسويق المنتجات ، Salesforce Marketing Cloud: "يحتاج مسوقو البريد الإلكتروني إلى اختبار كل شيء ، بما في ذلك سطور الموضوع والمحتوى المميز والإبداع وأوقات الإرسال". "على سبيل المثال ، كان أحد عملائنا ، Loxa Beauty ، يحاول تكييف محتوى البريد الإلكتروني الخاص به ليناسب جمهورًا أصغر سنًا ، لذلك استخدم اختبار A / B لتحديد ما يتردد صداها مع هذا الجمهور. من خلال اختبار محتوى A / B وأوقات الإرسال ، وجدت الشركة أن عملائها كانوا في وضع الشراء أيام الخميس والجمعة والسبت ، لكنهم كانوا أكثر تفاعلاً مع المحتوى أيام الأحد - وهي معلومات مهمة ساعدتها على زيادة معدلات الفتح ".
15. تحديث وتنظيف قائمة البريد الإلكتروني بانتظام. يقول فيكتور أمين ، عالم البيانات في SendGrid ، وهو نظام أساسي لتسليم البريد الإلكتروني قائم على السحابة: "تذكر أن تبقي قائمة المستلمين نظيفة قدر الإمكان". "القوائم التي يتم الاحتفاظ بها جيدًا تتمتع باستمرار بمعدلات مشاركة أعلى من القوائم القديمة المهملة. تأكد من أنك تزيل العناوين التي لم تشارك منذ فترة طويلة وقم بتقسيم قائمتك حسب التفاعل ".
تعليقات
إرسال تعليق