8 طرق للحصول على المواضيع الشائعة والكلمات الرئيسية لمدونتك ووسائل التواصل الأجتماعي الخاصة بك


 8 طرق للحصول على المواضيع الشائعة والكلمات الرئيسية

 

 

8 طرق للحصول على الموضوعات الشائعة والكلمات الرئيسية لمدونتك في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

 

 


 أحد عوامل النجاح الرئيسية في التسويق هو قدرة المسوق على اغتنام لحظة معينة - القفز على عنصر شائع سيكون له صدى لدى جمهوره ، وإعادة تجميعه بحيث يكون ملائمًا للقارئ.

 نحن جميعًا أفراد ، وما نحب قد يكون مختلفًا تمامًا عن أصدقائنا.  ولكن إذا كان الأشخاص مهتمين بمدونتك ، فهم مهتمون بك ، وما تهتم به. إذا كان هناك شيء ما يتجه نحو ما تعلم أنه سيحبه ، فمن السهل الاستفادة منه لصالح متابعيك.  في ما يلي بعض الأماكن التي يمكنك من خلالها متابعة كل ما هو جديد ومثير للاهتمام على الإنترنت ، حتى تتمكن من جلب أحدث المعلومات لجمهورك.

 

 أين تجد المواضيع الشائعة والكلمات الرئيسية لمدونتك

 في حين أنه كان من الصعب العثور على مثل هذه الاتجاهات في الوقت الفعلي قبل عقد من الزمان ، فقد جعل الإنترنت الآن من السهل جدًا تحديد الاتجاهات الحية والتوصل إلى محتوى ذكي للاستفادة منه.  لذا ، دعونا نلقي نظرة على بعض الأدوات والطرق لتحديد الاتجاهات الدقيقة بالنسبة لك.

 

 

 

 1. تويتر Twitter

 

 بالكاد يحتاج إلى مقدمة!  على الرغم من وجود الفكرة لفترة طويلة ، إلا أن Twitter لفت انتباه الجمهور إليها من خلال سرد الاتجاهات الحالية مباشرة على صفحتهم الرئيسية وصفحات ملفهم الشخصي.  لا يزال هذا هو أفضل طريقة لمعرفة الاتجاهات السياسية والثقافية الحالية بالإضافة إلى الحالة المزاجية للأمة.  يمكنك التحقق من الاتجاهات العالمية أو البحث عن الاتجاهات الخاصة بكل بلد وفقًا لاحتياجاتك أثناء البحث في علامات التصنيف.

 

 إذا كانت لديك الميزانية ، فيمكنك أيضًا التفكير في استخدام "الاتجاهات التي تم الترويج لها" في Twitter.  ستظهر علامات التجزئة هذه في أعلى القائمة في الصفحة الرئيسية لمنطقتك المستهدفة.  قم بتضمين اسم علامتك التجارية في علامة التصنيف للحصول على التأثير الصحيح.

 

 2. اتجاهات جوجل  Google Trends

 لدى جوجل العديد من الخدمات لتقديم التحليلات  من خلال جوجل ترند وهي أفضل خيار منها للعثور على موضوعات شائعة.  يمكنك البحث عن أي موضوع هنا والتحقق من الحجم الذي يتلقاه.  يمكنك أيضًا إجراء عمليات بحث خاصة بكل بلد بالإضافة إلى عمليات بحث خاصة بقطاع معين لجعل النتائج أكثر استهدافًا.

 يمكنك الاستكشاف بعمق من خلال النقر على اسم الدولة ثم أسماء الدول للحصول على تفاصيل مترجمة بالكامل والتي ستساعدك في العثور على كلمات رئيسية مستهدفة للغاية للسوق الذي تركز عليه.

 

 3. Social Mention

 إنها أداة ذكية تحلل المحتوى في عدد كبير من مواقع الويب.  لا يقتصر الأمر على الشبكات الرئيسية مثل تويتر و فيسبوك  فحسب ، بل يمر أيضًا عبر أكثر من 100 موقع بما في ذلك أمثال Digg و YouTube و FriendFeed وأي شيء يستضيف محتوى أنشأه المستخدم لمعرفة الموضوعات الشائعة.لأاستفسارالمستخدم أيضًا قائمة بالمؤثرين ، أي الأشخاص الذين ينشرون بانتظام على إحدى الشبكات الاجتماعية حول هذا الموضوع ويشتهرون بعدد كبير من المتابعين والمشاركات.  يمكنك العثور على المتعاونين والمؤيدين المحتملين من هذه القائمة.

 

 4. Keyhole

 Keyhole هي أداة مثيرة للاهتمام تسمح لك بتتبع علامات التجزئة عبر فيسبوك و تويتر و إنستجرام.  إنه يعمل تمامًا مثل تنبيهات Google ، ولكن لوسائل التواصل الاجتماعي.  لذلك ، يمكنك ضبط تنبيه لموضوع معين ومراقبته في الوقت الفعلي.

خصص شخصًا واحدًا مخصصًا لمراقبة جميع الإشارات إلى علامتك التجارية في الوقت الفعلي باستخدام هذا التطبيق والرد فورًا على أي مشكلات أو انتقادات.

 

 5. Agorapulse

 Agorapulse هي بشكل أساسي أداة لإنشاء مسابقات وحملات تسويقية أخرى على فيسبوك و تويتر و إنستجرام.  ولكنه يتيح لك أيضًا إنشاء استعلامات مخصصة لكلمات رئيسية محددة على تويتر وتحديد المشاركات حولها.

 تخبرك تحليلاته بوضوح عن التغريدات الأفضل أداءً ومنشورات الفيسبوك.  قم بالاطلاع على المنشورات في الأسابيع الأخيرة للحصول على فكرة حول الموضوعات الأكثر شيوعًا وضبط قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

 

 6. Buzzfeed

 نمت Buzzfeed ببساطة عن طريق نشر محتوى حول مواضيع شائعة.  لذلك ، يمكنك أن تطمئن إلى أن الأشخاص في Buzzfeed يعرفون كيفية العثور على الاتجاهات الصحيحة.  الشيء الجيد هو أنها تعرض أيضًا اتجاهات Buzzfeed ليراها الجميع على الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية وبالتالي يمكنك بسهولة معرفة كيفية اتجاهاتك من خلال هذا الموقع.

 غالبًا ما تتخذ موضوعات Buzzfeed الشائعة شكل قوائم.  ما يمكنك استخلاصه من هنا ليس فقط أفكار الكلمات الرئيسية والموضوعات ولكن الطريقة الأكثر فعالية لتأطير العناوين.  يعمل هذا الموقع ببساطة لأنه يمكن أن يجعل الأشخاص ينقرون على الروابط.  أنت تتعلمه أيضًا.

 

 

 7. Reddit

 يعد Reddit موقعًا شائعًا للغاية حيث يجري الأشخاص العاديون مناقشات ساخنة حول كل موضوع تحت الشمس.  يمكن التصويت على الموضوعات لأعلى أو لأسفل على الموقع ، وبالتالي فإن الموضوعات التي تحظى بأكبر عدد من "الأصوات المؤيدة" تظهر فقط على الصفحة الرئيسية.  لذلك ، بطريقة ما ، يمكن أن تمنحك نظرة واحدة على صفحة Reddit الرئيسية فكرة جيدة جدًا حول الاتجاه الحالي.

أفضل طريقة لاستغلال Reddit هي اكتشاف subreddits ، أي بدلاً من مجرد استكشاف الصفحة الرئيسية ، ابحث عن صفحات فرعية مخصصة لموضوعات محددة وتقدم رؤى أكثر تحديدًا.  يمكنك البحث مباشرة عن subreddits بناءً على موضوع اهتمامك هنا.

 

 8. Topsy

 توبسي هي أداة أخرى للمسوقين الأذكياء.  يسمح لك بالبحث عن الموضوعات بطريقة مستهدفة.  على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن الاتجاهات في تاريخ أو وقت أو مكان معين.  يمكنك تعيين التنبيهات ومراقبة وتحليل جميع الاتجاهات لمعرفة المشاعر الاجتماعية الحالية تجاهها.

 على سبيل المثال ، افترض أن لديك خطة لحملة تركز على عيد الميلاد القادم.  لذلك ، يمكنك الانتقال إلى Topsy والبحث عن الاتجاهات من أعياد الميلاد في السنوات القليلة الماضية لاكتشاف كلمات رئيسية مفيدة.  مثل هذا البحث المحدد في التاريخ سيكون كابوسًا لمعظم الأدوات الأخرى.

 

 الأستنتاج

 كل هذه الأدوات التي تمت مناقشتها أعلاه لها ميزات USP الخاصة بها.  من أجل تحقيق أقصى استفادة منها ، يجب عليك الالتزام ببعضها التي تعطي نتائج منتظمة ذات صلة بك.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حلول اختبار لغتي رابع ابتدائي الفهم القرائي ١٤٤٣ه‍

قدر ناتج العملية (١٥، ٥١٧ -٢٢، ١٢٠) باستعمال التقدير للحد الادنى