الدليل الكامل للتسويق عبر ربط مواقع WordPress ومدونات بلوجر بوسائل التواصل الاجتماعي للمدونين
الدليل الكامل للتسويق عبر ربط مواقع WordPress ومدونات بلوجر بوسائل التواصل الاجتماعي للمدونين
افضل طريقة لمشاركة مدونتك ونشرها في
Facebook, Twitter and Linkedin
في هذا الدليل ، سنناقش بعض الطرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها زيادة حركة المرور إلى مدونتك بمجرد إنشاء مجتمعات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.
يفترض معظم الناس أن مشاركة الوسائط الاجتماعية أمر سهل. ومع ذلك ، يجد العديد من مالكي المدونات أن الأمر يتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد للقيام بأكثر من مشاركة كل مدونة على وسائل التواصل الاجتماعي.
سنعرض لك التكتيكات التي ستتيح لك تحقيق أقصى استفادة من جهودك لتسويق مشاركات مدونتك على الشبكات الاجتماعية. هذه تكتيكات عملت على المساعدة في بناء بعض أكبر المدونات على الإنترنت.
أفضل الشبكات الاجتماعية للترويج للمدونات
يبدو أن الشبكات الاجتماعية الجديدة تظهر كل شهر. هناك شبكات اجتماعية كبيرة وشبكات اجتماعية متخصصة. هناك الكثير من الفرص المتاحة لك للترويج لمدونتك على كل شبكة من الشبكات الاجتماعية ، ولكن بالنسبة لمعظم الناس ، ليس من المعقول محاولة استخدامها جميعًا.
حاول البعض استخدام كل شبكة اجتماعية ، ولكن النتيجة الشائعة هي حسابات متعددة مع تفاعل ضئيل أو معدوم.
تتمثل الإستراتيجية الأفضل في التركيز على بضع شبكات اجتماعية أو حتى شبكة اجتماعية واحدة.
افضل طريقة لمشاركة مدونتك ونشرها في
Facebook, Twitter and Linkedin
خطوات عملية يجب القيام بها للبدء في زيادة جمهور مدونتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
اولا اعرف أفضل شبكة اجتماعية للترويج لمدونتك.
الخطوة 1 - حدد القارئ المستهدف
بعض الناس يستخدمون الكثير من الشبكات الاجتماعية. يستخدم البعض شبكة اجتماعية واحدة أو اثنتين فقط.
مهمتك هي تحديد القارئ المستهدف ثم تحديد الشبكات الاجتماعية التي يفضلها القارئ.
الخطوة 2 - تحديد إمكانات حركة المرور للشبكات الاجتماعية المستهدفة
من واقع خبرتنا ، فإن مواقع التواصل الاجتماعي التي ترسل أكبر عدد من الزيارات إلى المدونات بشكل عام هي:
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
تويتر
بينتيريست
ينكدين
إذا كان منشور المدونة الخاص بك موجهًا بشكل أكبر للقراء المحترفين والأعمال التجارية ، فقد يكون لديك المزيد من الزيارات المحتملة من LinkedIn. إذا كان القارئ المستهدف أكثر وضوحًا ، فقد يكون من المنطقي التركيز بشكل حصري على Facebook و Pinterest و Instagram.
بمجرد أن تبدأ في الحصول على حركة المرور من الشبكات الاجتماعية ، ستتمكن من تحليل حركة المرور لتحديد ما إذا كان القارئ المستهدف يزور مدونتك.
في تحليلاتك ، شاهد معدلات الارتداد على مشاركاتك. افصل حركة المرور من شبكات التواصل الاجتماعي. ستكون قادرًا على تحديد ما إذا كانت الزيارات الواردة من شبكات معينة توفر حركة مرور أفضل من غيرها.
مشاركة المحتوى
قد يستغرق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقتًا طويلاً. لقد ناقشنا عملية بناء منتديات عبر الإنترنت تتيح لك التسويق لها مرارًا وتكرارًا في مشاركات أخرى. إن بناء تلك المجتمعات ليس بالمهمة اليسيرة. وبمجرد الانتهاء من بنائها ، لن يكون من السهل تسويق مشاركات مدونتك لهم.
لحسن الحظ ، هناك أدوات تجعل الأمر أسهل.
للحصول على اكبر مشاركة هي صديقك عندما يتعلق الأمر بمشاركة منشورات مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذا القسم ، سننتقل إلى خطوات أتمتة أكبر قدر ممكن من مشاركة المحتوى الخاص بك.
كيف تزيد من دخول الزوار إلى مدونتك من خلال مشاركة المواضيع بوسائل التواصل الاجتماعي
الخطوة 1 - مشاركة WordPress
يمكن مشاركة WordPress إذا كنت تستخدم المكون الإضافي Jetpack لـ WordPress. يوفر بعض الخدمات بما في ذلك الإحصائيات في WordPress ووظيفة المشاركة ، والتي تعمل على أتمتة المشاركة إلى عدد قليل من الشبكات الاجتماعية.
انتقل إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك
اربط مدونتك بالملفات الشخصية الاجتماعية التي اخترت استخدامها. كما ناقشنا ، فإن الخيارات الأكثر احتمالا هي Facebook و Twitter و LinkedIn.
بعد ذلك ، عندما تبدأ مشاركة مدونة أخرى ، سترى إعدادات المشاركة في الجزء العلوي الأيمن بالقرب من أداة الجدولة في منطقة التحرير. تأكد من تحديد علامات الاختيار للملفات الشخصية التي تقوم بإعدادها.
لكل منشور مدونة جديد ، سيصبح العنوان تلقائيًا هو ما تتم مشاركته مع ارتباط إلى المنشور الخاص بك. يمكنك تخصيص ما يتم مشاركته في كل مرة عن طريق تحرير الرسالة في هذه المنطقة مع كل منشور.
من خلال إعداد هذه الأتمتة ، ستتم مشاركة مشاركاتك الجديدة تلقائيًا على عدد قليل من الملفات الشخصية الاجتماعية المختارة مما يعني أنك لن تضطر إلى مشاركتها يدويًا في العديد من الأماكن.
الخطوة 2 - إستخدم اداة Buffer
Buffer هي أداة مشاركة اجتماعية مجانية. باستخدام الإصدار المجاني ، يمكنك جدولة ما يصل إلى عشر منشورات في قائمة الانتظار الخاصة بك لحوالي عدد قليل من ملفات التعريف الاجتماعية المختلفة بما في ذلك ملفات تعريف Twitter و Facebook و LinkedIn.
إذا كنت ستستخدم الإصدار المجاني من Buffer ، وهو مكان جيد للبدء ، فقم بإعداد كل ملف تعريف اجتماعي مسموح لك به. يتطلب البعض ، مثل صفحة شركة LinkedIn ، الإصدار المتميز.
ثم قم بإعداد الجدول الزمني الخاص بك. لقد حصلت على 10 عناصر في قائمة الانتظار دفعة واحدة. قم بالإعداد لمشاركة 10 عناصر كل يوم لمدة خمسة أيام خلال الأسبوع. لا يستخدم الأشخاص الإنترنت كثيرًا في عطلات نهاية الأسبوع ، لذا فليس من المهم المشاركة في تلك الأيام. ومع ذلك ، إذا كانت صناعتك فريدة من نوعها ، فقد يكون من المهم مشاركتها في عطلات نهاية الأسبوع. أحد الأمثلة على ذلك هو ما إذا كنت مراسلًا لاتحاد كرة القدم الأميركي وتحتاج إلى أن تكون نشطًا في أيام الأحد. تريد أيضًا المشاركة خلال الأوقات التي يكون فيها جمهورك المستهدف على الإنترنت. بالنسبة لمعظم الناس ، سيكون هذا من حوالي 11:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي في الولايات المتحدة إلى حوالي 9:00 مساءً بالتوقيت الشرقي في الولايات المتحدة. مرة أخرى ، إذا كان عميلك محليًا بدرجة أكبر من ذلك الموجود في الولايات المتحدة أو في أي مكان آخر في العالم ، فسيتعين عليك التكيف ، ولكن هذه هي الأوقات العامة المزدحمة على الشبكات الاجتماعية.
الخطوة 3 - عبر موقع .وأداة Dlvr.it
Dlvr.it هي أداة أتمتة مشابهة تتيح لك مشاركة منشورات جديدة تلقائيًا في ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك. يمكنك إعداد هذا باستخدام موجز RSS لمدونتك ، والذي يكون عادةً (إذا كنت تستخدم WordPress):
yourblog.com/feed/ أو yoursite.com/blog/feed/
مع الخطة المجانية على dlvr.it تحصل على 3 ملفات تعريف اجتماعية و 5 خلاصات. يتيح لك هذا ليس فقط مشاركة المحتوى من مدونتك الخاصة ، ولكن أيضًا مشاركة محتوى من 4 مدونات تكميلية أخرى. مرة أخرى ، يمنحك هذا الفرصة لمساعدة الآخرين الذين قد يساعدونك في المستقبل.
إعادة نشر محتوى المدونة
تسمح لك إعادة نشر محتوى المدونة بالحصول على حياة كاملة للمحتوى الخاص بك. أثناء تطوير المدونة ، ستنشئ مجموعة رائعة من المقالات ، لكنها لن تكون جميعها ناجحة على الفور. يمكنك منح هذه المقالات الرائعة حياة جديدة من خلال الاستمرار في الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر القنوات الأخرى.
تعليقات
إرسال تعليق