6 خطوات للبدء بالتسويق الرقمي لموقعك الويب الجديد
6 خطوات للبدء بالتسويق الرقمي لموقعك الويب الجديد
6 خطوات للبدء بالتسويق الرقمي لموقعك الويب الجديد
لهذا السبب وضعنا هذا الدليل لمساعدتك في الوصول إلى أساسيات التسويق الرقمي. سنغطي جميع المجالات الرئيسية والربط بإرشادات عميقة والتي ستساعدك على السيطرة على مفاهيم مهمة. سواء كنت على وشك تشغيل موقعك بعد، أو كنت قيد التشغيل بالفعل، فستجد هناك قدر كبير من المعلومات في هذا الدليل الذي سيتيح لك أن تأخذ عملك إلى المستوى التالي. وسنبدأ بشرح ذلك بالتفصيل وعلى النحو التالي:
1 - حدد جمهورك المستهدف
أولا تحتاج إلى تحديد من سيتم استهداف التسويق الخاص بك. من المغري أن نتظاهر بأن منتجك أو عملك سيكون ذا أهمية للجميع، ولكن في الواقع، لن تكون مصلحة عدد كبير من الناس. هذا ليس شيئا سيئا، لكنه يعني أنه يجب عليك التأكد من أن جهودك تركز على الأشخاص الأكثر احتمالا للقيام بأعمال تجارية معك. ستكون بعض عناصر جمهورك واضحة - على سبيل المثال إذا كنت تبيع منتج يستخدمه النساء فقط. ومع ذلك، في حالات أخرى
تحديد عوامل جمهورك لن يكون واضحا للغاية. ربما تكون قد قمت بالفعل ببعض العمل على فهم جمهورك المستهدف في المراحل المبكرة من تخطيط عملك. إذا لم تكن كذلك، فستحتاج إلى القيام بذلك هنا. بمجرد أن يكون لديك فهم أساسي لنوع الجمهور، يمكنك الاستهداف، يمكنك البدء في بناء شخص معين. الشخصيات هي أفراد وهميين يمتلكون سمات مجموعاتك المستهدفة المختلفة. بمجرد أن تفهم ما يهتم به الناس، سيكون استهداف حملات التسويق الرقمية بدقة أسهل بكثير.
2 قرر الالية المناسبة للتواصل وتنفيذها
بعد ذلك تحتاج إلى اتخاذ قرار بشأن نغمة الصوت الخاصة بك. يجب أن يتدفق هذا القرار من الشخصيات التي قمت بتطويرها بالفعل. نغمة الصوت تدور حول ضمان التواصل مع الناس بالطريقة التي يتوقعون بها الاتصال بها. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتشغيل استشارات محاسبة، فربما ستستخدم نغمة رسمية من الصوت. إذا كنت تبيع المنتجات المستهدفة في سوق الشباب، فأنت ترغب في استخدام نغمة غير رسمية للغاية من الصوت. ستكون نغمة الصوت الخاصة بك فريدة من نوعها مثل عملك. في الواقع، هناك حكم صلب وسريع واحد فقط في هذا المجال - تكون متسقة. يجب عليك استخدفقط في جميع الاتصالات التسويقية وعلى موقع الويب الخاص بك.
إذا لم تفعل ذلك، فستكون قد تخلط بين الناس ولن يكون لديهم فكرة صلبة عما تقف عملك. قد يعني هذا أنك بحاجة إلى إعادة كتابة نسخة موقع الويب الخاص بك حتى يتماشى مع نغمة الصوت الخاصة بك
. 3 - حدد القنوات التسويقية الرقمية التي ستستخدمها
أصبحت الان مهيأً في الفكير حول الطريقة التي تريد الوصول إليها للعملاء المحتملين. على نطاق واسع، خياراتك هي: البحث المدفوع، البحث العضوي، الإعلان عن الإعلانات ووسائل التواسل الاجتماعية والبريد الإلكتروني. من المحتمل أن تجد أنك في نهاية المطاف باستخدام مزيج من هذه المناطق الخمسة. دعونا نلقي نظرة على ما هي كل قناة وأجهات إعلاناتها وسلبياتها.
البحث مدفوع:
البحث المدفوع أو إعلانات البحث يسمح للشركات بالدفع للظهور في أعلى نتائج البحث. جوجل هي أكبر لاعب في هذا السوق، لذلك سنركز عليه. من خلال إعداد حساب Google AdWords، يمكنك إنشاء إعلانات تستند حول الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك وعندما ينقر الناس عليها، سيتم نقلهم إلى موقعك ونأمل أن يقومون بعملية شراء.
البحث العضوي:
البحث العضوي هو المكان الذي يستخدم فيه الناس جوجل، أو محرك بحث آخر) وانقر فوق نتيجة ليس إعلانا. لاستخدامها بنجاح كقناة تسويقية تحتاج إلى تصنيف عالية في محركات البحث للكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك. للقيام بذلك تحتاج إلى العمل على تحسين محرك البحث الخاص بك (SEO). من غير المرجح أن ترى نتائج كبار المسئولين الاقتصاديين خلال الليل، مما يعني أنه لن يدفع العديد من المبيعات إلى عملك عند البدء لأول مرة. من الصعب أيضا ترتيب المصطلحات التنافسية. ومع ذلك، يمكن ل SEO الجيدة قيادة كمية كبيرة من الأعمال من خلال البحث العضوي
عرض الاعلانات
هل سبق لك أن قمت بزيارة موقع ويب ثم وجدت أن الإعلان عن الشركة يظل تظهر على كل موقع آخر؟ هذا هو الإعلان الإعلان. أو، أكثر تحديدا، يعرض الإعلان الذي يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتتبع نشاطك على الويب وإظهار إعلانات تتعلق بالموقع الذي قمت بزيارته. كما هو الحال مع البحث المدفوع، يهيمن Google على سوق الإعلانات العرض. سيسمح لك إعلانات العرض بالتوصل إلى جمهور كبير بسرعة، على الرغم من أنها تميل إلى أن تكون أقل نجاحا في توليد مبيعات أكثر من البحث المدفوع.
وسائل التواصل الاجتماعي:
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو موضوع ضخم لذلك سنمس فقط على الأساسيات هنا. تجدرك جميع شبكات الوسائط الاجتماعية إلى حد ما فرصة لتعزيز عملك بطريقة أو بأخرى. أول شيء يجب القيام به هو أن تقرر أي منها مناسبة لعملك. للقيام بذلك مقارنة الشخصيات التي أنشأتها باستخدام الديموغرافية التي تستخدم كل شبكة اجتماعية. على الأرجح، ستجد أنه من المحتمل أن يكون من المفيد أن يكون في فيسبوك لأنه يحتوي على قاعدة مستخدم ضخمة وشبكة أخرى متخصصة مثل تويتر أو بينترست. عليك أيضا أن تقرر ما إذا كنت ترغب في التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي العضوي - لا تدفع لتعزيز صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وتأمل أن يذهب المحتوى الذي نشرته فيروسا، أو ما إذا كنت ترغب في تشغيل بعض الإعلانات المدفوعة على الاجتماعية. في الواقع، من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى تشغيل الإعلانات المدفوعة لأن الشبكات الاجتماعية جعلت من الصعب على نحو متزايد النجاح في تسويق وسائل التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى إنفاق الأموال.
التسويق عبر البريد الإلكتروني:
ينظر إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني أحيانا على أنه طراز قديم، لكنه لا يزال أداة قوية بشكل لا يصدق عند استخدامها بشكل صحيح. أكبر الجانب السلبي للتسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنه لا يمكن أن يولد مصلحة أولية في الأعمال التجارية. قبل أن تتمكن من استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني، يجب عليك الحصول على أشخاص يعطونك عنوان بريدهم الإلكتروني. وهذا يعني أن عليهم أن يكونوا على دراية بعملك في المقام الأول. (لا تغري لشراء قوائم البريد الإلكتروني - فهي لا تؤدي إلى حملات تسويق بريد إلكتروني جيدة وقد تقطع القانون.) ومع ذلك، فإن قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني هي أنه يمكن أن يساعدك في بناء علاقة طويلة الأمد مع عميل محتمل بعد زيارة موقع الويب الخاص بك لأول مرة. إذا كان لديك عنوان بريده الإلكتروني وإذن منهم للاتصال بهم، فيمكنك إرسال خصومات شخص ما والعروض الخاصة التي ستنتهي منهم أن تصبح عميلا.
4 - تحديد الأهداف للتسويق الرقمي
ربما تكون لديك بالفعل أهداف تجارية.سيتم ارتباط أهداف التسويق الرقمية الخاصة بك، على الرغم من اختلاف هذه الأهداف الحالية. تعتمد الطريقة التي تحدد فيها أهداف التسويق الخاصة بك على القنوات التي قررت استخدامها وما تريد تحقيقه بالضبط.
ومع ذلك، يجب أن تكون جميع أهداف التسويق الخاصة بك محددة وقابلة للقياس، يمكن تحقيقها، ذات صلة (أهدافك التجارية الشاملة) ومضمون الوقت. وتسمى طريقة الإعداد المستهدفة هذه الأهداف الذكية. فيما يلي بعض الأمثلة على الأهداف التي تفشل في اختبار الأهداف الذكية ولماذا، إلى جانب البدائل.
لتحتل المرتبة الأولى على جوجل ل"شراء الأحذية". حسنا، هذا الهدف محدد وقابل للقياس. ولكن من المحتمل ألا يمكن تحقيقه من أجل عمل صغير وليس مرتبطا الوقت. انها أيضا ليست ذات صلة حقا. على الرغم من أن المرتبة الأولى على جوجل لمصطلح مثل هذا سيكون رائعا، إلا أنه لا يربط حقا بهدف عمل محدد. سيكون هدف أفضل "زيادة عدد المبيعات التي تم إجراؤها عبر البحث العضوي بنسبة 10٪ على أساس سنوي على مدى الأشهر ال 12 المقبلة".
للحصول على 1000 مشجع على الفيسبوك في ستة أشهر. إنها محددة، إنه أمر قابل للقياس، إنه قابل للتحقيق وحتى الوقت المناسب. لكنها ليست ذات صلة. كيف سيساعد 1000 مشجعا في الفيسبوك عملك؟ قد تجادل بأنهم سوف يشترون منك، لكن هذا ليس جيدا بما فيه الكفاية. أهداف أفضل هي "زيادة نشر علامات البريد الإلكتروني الناتج عن وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 15٪ في ستة أشهر". لذلك يمكنك أن ترى من السهل أن تقع في فخ تحديد الأهداف التي تلبي الأنا الخاص بك، ولكنها ليست جيدة بالفعل لعملك على المدى الطويل. تأكد من استخدام الأهداف الذكية وسوف تستفيد عملك.
5 - تأكد من تقييم وعمل تتبع لأعمالك التسويقية
بالطبع ، إذا كانت أهدافك قابلة للقياس ، فأنت بحاجة إلى طريقة ما لقياس جهود التسويق الرقمي الخاصة بك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام إحصاءات جوجل ستساعدك البيانات المقدمة من GA ، جنبًا إلى جنب مع البيانات المقدمة بواسطة أي أدوات أخرى تستخدمها ، في مراقبة ما يعمل وما يحتاج إلى تحسين. أفضل ما في GA هو أنه يسمح لك بمعرفة كيفية وصول الأشخاص إلى موقعك ، وماذا يفعلون أثناء وجودهم على موقعك وماذا يشترون منك ، إن وجد.
6- وضع خطة اختبار لحملتك التسويقية
أخيرًا ، عليك أن تقر بأن التسويق الرقمي الخاص بك لن يكون مثاليًا أبدًا. هذا يعني أنك بحاجة إلى الاختبار لمعرفة التحسينات التي يمكنك إجراؤها. بمجرد إنشاء أولى حملاتك التسويقية الرقمية وتشغيلها ، من المفيد أن تبدأ في تغيير الأشياء لمعرفة ما يصلح وما لا يصلح. يمكن أن يساعدك نظام الاختبار الجيد في زيادة فعالية التسويق وبالتالي مساعدتك على زيادة مبيعاتك وإيراداتك
تعليقات
إرسال تعليق