دليل كامل للمبتدئين لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث بإستخدام SEO
دليل كامل للمبتدئين لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث بإستخدام( SEO)
تحسين محركات البحث (SEO) هو عملية تحسين جودة وكمية حركة مرور موقع الويب إلى موقع ويب أو صفحة ويب من محركات البحث.
SEO تعني تحسين محركات البحث (SEO في مجال الأعمال والتسويق ، يُعد تحسين محركات البحثSEO) ممارسة لتحسين ظهورك عبر الإنترنت في نتائج البحث وزيادة كمية ونوعية حركة المرور على موقعك على الويب.
ماذا نستفيد من SEO؟
تستهدف مُحسّنات محرّكات البحث الزيارات غير المدفوعة (المعروفة بالنتائج "الطبيعية" أو "العضوية") بدلاً من الزيارات المباشرة أو الزيارات المدفوعة. قد تنشأ حركة المرور غير المدفوعة من أنواع مختلفة من عمليات البحث ، بما في ذلك البحث عن الصور ، والبحث عن الفيديو ، والبحث الأكاديمي ، والبحث عن الأخبار ، ومحركات البحث العمودية الخاصة بالصناعة.
يقصد ب SEO هو تحسين محرك البحث
عندما يذكر شخص ما تحسين محركات البحث ، فإنه يشير إلى تحسين محرك البحث. إذا كنت تستخدم التسويق عبر محركات البحث (SEO) ، فأنت تقوم بتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، والتي يمكن أن تتراوح من Google إلى Bing. على الرغم من ذلك ، فأنت تقوم بتحسين موقعك ليس فقط لمحركات البحث ، ولكن للأشخاص أيضًا.
من خلال موقع مُحسَّن جيدًا واستراتيجية تحسين محركات البحث التنافسية ، يمكن لعملك أن يكسب مكانة عالية في نتائج البحث ، وتسمى أيضًا صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) للحصول على أفضل النتائج ، تريد شركتك الظهور في عمليات البحث المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك.
يتألف تحسين محركات البحث (SEO من مجموعة من الاستراتيجيات
يشتمل جزء "التحسين" من تحسين محركات البحث على مظلة من الاستراتيجيات. يمكنك تحسين موقع الويب الخاص بك بعشرات الطرق نظرًا لأن محركات
تتضمن بعض الطرق الأكثر موثوقية لتحسين موقع الويب لمحركات البحث والمستخدمين ما يلي:
- تصميم موقع ويب سهل الاستخدام وسريع
- إنشاء محتوى موقع محسن لكلمات رئيسية محددة أو عبارات بحث ونية المستخدم
- كتابة أوصاف تعريفية مقنعة وغنية بالمعلومات وعلامات العنوان للصفحات
- إصلاح روابط المواقع المعطلة
- نشر صور موقع الويب مع اسم ملف ذي صلة وعلامة بديلة وصفية
- كسب روابط قيمة لمحتوى الموقع من مواقع ويب حسنة السمعة وذات صلة
تركز مُحسّنات محرّكات البحث على تصنيفات نتائج البحث المجانية وغير المدفوعة
للأجابة على "ماذا يقصد بتحسين محركات البحث؟" لا تكتمل دون التحدث عن نتائج البحث المجانية والمدفوعة. تذكر أن مُحسّنات محرّكات البحث تساعد نشاطك التجاري على اكتساب المزيد من الوضوح في نتائج البحث. ومع ذلك ، من المهم الإشارة إلى أن تحسين محركات البحث يستهدف نتائج البحث المجانية فقط.
تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث تكتيكات القبعة السوداء والبيضاء
يمكن للشركات التي تتبنى تحسين محركات البحث استخدام أساليب القبعات البيضاء والسوداء. ومع ذلك ، فإن مجرد قدرتك على ذلك لا يعني أنه يجب عليك ذلك. وذلك لأن أساليب القبعة السوداء تؤذي ، بدلاً من أن تساعد في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. يمكن أن تتسبب أيضًا في ضرر واسع وطويل المدى لإمكانيات تصنيف موقعك على الويب وسمعته عبر الإنترنت.
تحسين محركات البحث مهمة لانماط التسويق الحديثة
إذا كنت تسعى إلى تحسين محركات البحث على صانعي القرار في الشركة ، فمن الأهمية بمكان تقديم دليل مقنع يوضح قيمته. تريد أن تُظهر أن مُحسّنات محرّكات البحث مهمة ، بالإضافة إلى أنها تقدم قيمة لعملك. إنه ضروري أيضًا ، كجزء من فهم ما تعنيه مُحسّنات محرّكات البحث ، ولماذا يهم المؤسسات.
يستغرق تحسين محركات البحث شهورًا لإظهار النتائج
ماذا يعني SEO؟ بالنسبة للكثيرين ، فهذا يعني وجود زعنفة مستمرة. تستثمر الكثير من الشركات في تحسين محركات البحث وتتوقع نتائج فورية. سواء كنت تعمل على تحسين محتوى موقع الويب الحالي أو إطلاق مجموعة جديدة تمامًا من الصفحات ، فلن ترى شركتك تغييرات في تصنيفاتك بين عشية وضحاها ، وذلك لأن تحسين محركات البحث يستغرق وقتًا. في كثير من الحالات ، قد يستغرق فريقك ما يصل إلى عدة أشهر حتى يرى تغييرًا في تصنيفاتك. يمكن لبعض العوامل ، مثل عمر موقعك على الويب وسجله مع Google ، تشكيل المخطط الزمني لشركتك.
يستمر تحسين محركات البحث في التغيير استجابة لتحديثات الخوارزمية
تهدف محركات البحث مثل Google إلى تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين. هذا هو السبب في أن خوارزميات محرك البحث ، التي تشكل تصنيفات نتائج البحث العضوية ، تستمر في الخضوع للتحديثات. تؤثر هذه التحديثات بشكل مباشر على إستراتيجيات وتكتيكات تحسين محركات البحث الحالية.
لماذا تعتبر SEO . مهمة لتحسين محركات البحث للشركات؟
ما يقرب من 75 بالمائة من الشركات تستثمر في تحسين محركات البحث ، وإليك السبب:
يؤدي تحسين محركات البحث (SEO) إلى زيادة المبيعات
يمكن للشركات في جميع الصناعات ، من الخدمات المنزلية إلى التصنيع ، الاستفادة من مُحسنات محركات البحث لتوليد المبيعات. وذلك لأن 80 بالمائة من المستهلكين (و 71 بالمائة من عملاء الأعمال التجارية) يبدأون البحث عن المنتجات عبر الإنترنت.
تحسين محركات البحث SEO يحسن توليد العملاء المحتملين
اعتمادًا على مجال عملك ونموذج عملك ، قد تركز شركتك بشدة على توليد العملاء المحتملين. تريد كسب عملاء محتملين بجودة عالية لإغلاق فريق المبيعات الخاص بك ، ويمكن أن تساعد مُحسّنات محرّكات البحث عملك على تحقيق هذا الهدف.
يوفر التسويق الرقمي ، الذي يتضمن تحسين محركات البحث SEO ، لشركتك عشرات من نقاط البيانات عندما يتعلق الأمر بجمهورك. باستخدام تحليلات موقعك ، والتي يمكنك الوصول إليها مجانًا في Google Analytics ، يمكنك الحصول على رؤى قيمة حول جمهورك من الخصائص الديمغرافية إلى سلوكهم في التصفح.
تحسين محركات البحث يعزز الوعي بالعلامة التجارية
تتضمن إستراتيجية التسويق الناجحة بناء الوعي بالعلامة التجارية. على الرغم من أن الوعي بالعلامة التجارية قد لا يؤدي إلى البيع الفوري أو العميل المحتمل ، إلا أنه يمكن أن يساعد عملك في بدء علاقة مع العملاء في المستقبل ، فضلاً عن تحسين ولاء العملاء الحاليين.
يولد تحسين محركات البحث نموًا حقيقيًا للشركة
إذا كنت تبحث عن نسخة مختصرة من معنى مُحسنات محركات البحث في الأعمال التجارية ، فالأمر بسيط. يؤدي تحسين محركات البحث إلى نمو حقيقي وملموس لشركتك. يساعدك على زيادة إيراداتك ، مما يجعل من الممكن لعملك التوسع في منطقة جديدة ، أو تعيين أعضاء فريق جدد ، أو حتى إطلاق منتج أو خدمة جديدة.
كيفية عمل برنامج SEO ؟
عندما يتعلق الأمر بشرح كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكن أن يصبح الأمر مربكًا بسرعة. إذا كنت تريد أن يوقع قادة شركتك على تحسين محركات البحث ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنهم يفهمون تحسين محركات البحث. هذا يعني شرح مُحسّنات محرّكات البحث بعبارات منطقية بالنسبة لهم ، وكذلك الإجابة على أسئلتهم.
حسنًا ، كيف تعمل مُحسّنات محرّكات البحث للشركات التي تتبناها؟ في أربع خطوات وهي
- تدقيق الموقع
- البحث عن الكلمه الرئيسيه
- تحسين الموقع
- إعادة التحسين
تدقيق الموقع
قبل أن تتمكن من البدء في تحسين موقع الويب الخاص بك للبحث والمستخدمين ، تحتاج شركتك إلى تقييم حالتك الحالية عندما يتعلق الأمر بـ SEO. من خلال تدقيق الموقع ، يمكن لفريقك اكتشاف المواضع التي تحتاج إلى تحسين وأين تتفوق.
بينما يلقي التدقيق المدفوع نظرة أعمق على مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، تتوفر أيضًا أدوات التحقق من تحسين محركات البحث المجانية للاستخدام.
البحث عن الكلمه الرئيسيه
تذكر أن مُحسّنات محرّكات البحث يبني رؤيتك عبر الإنترنت في نتائج البحث ذات الصلة. الأمر متروك لفريقك الداخلي أو وكالة تحسين محركات البحث لتحديد نتائج البحث التي تهم نشاطك التجاري وأهدافه. هذا هو المكان الذي يتم فيه استخدام البحث عن الكلمات الرئيسية.
من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية ، يقوم فريقك بالتحقيق في الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك ، وكذلك التي يستخدمها جمهورك المستهدف. يمكنك الكشف عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعدة طرق ، مثل البحث عن منافسيك أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
تحب الشركات أيضًا استخدام عدد قليل من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، مثل WordsFX أو Keywordtool.io.
تحسين الموقع
بمجرد تدقيق موقع الويب الخاص بك والبحث عن كلماتك الرئيسية ، يمكن لشركتك البدء في تحسين موقعك. في بعض الحالات ، قد يطور عملك إستراتيجية توضح تفاصيل خطة لعبتك وما تريد شركتك تحقيقه باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث.
إذا كنت شريكًا مع وكالة تحسين محركات البحث ، مثل WebFX ، فيمكنك توقع استراتيجية مخصصة مدروسة جيدًا.
إعادة التحسين
عندما تستثمر في تحسين محركات البحث ، فإنك تقوم باستثمار طويل الأجل ومستمر. لا يمكن لنشاطك التجاري تحسين كل المحتوى الخاص بك ثم تركه. خلاف ذلك ، فإن أي زيادة في ظهور مكاسب موقعك في نتائج البحث سوف تتلاشى مع إطلاق المنافسين لاستراتيجيات تحسين محركات البحث مع إعادة التحسين ، يمكن لشركتك أن تتوقع متابعة عملية التدقيق والتحسين.
ماذا تقدم شركة تحسين محركات البحث للشركات؟
بينما تدير العديد من الأنشطة التجارية تحسين محركات البحث داخليًا ، فإن ذلك يمثل تحديًا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. حتى بالنسبة للشركات الضخمة ، من الصعب قيادة مبادرات تحسين محركات البحث داخليًا. لهذا السبب تشترك هذه المنظمات مع وكالات تحسين محركات البحث.
توفر شركة تحسين محركات البحث (SEO لعملك كل ما يحتاجه عندما يتعلق الأمر بـ SEO. يقومون بمراجعة موقع الويب الخاص بك ، وتطوير استراتيجيتك ، وتحسين موقعك ، وقياس نتائجك. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات والتكنولوجيا التي توفر تقارير متعمقة لك ولصناع القرار في شركتك.
WebFX هو مثال لوكالة تحسين محركات البحث (SEO).
كم تنفق الشركات على تحسين محركات البحث؟
إذا كنت تبحث عن شراكة مع وكالة تحسين محركات البحث ، فإن الأنشطة التجارية الصغيرة إلى المتوسطة تنفق ما متوسطه 350 دولارًا أمريكيًا إلى 2000 دولار أمريكي شهريًا. بالنسبة للعديد من الشركات ، يعد هذا مبلغًا فعالاً من حيث التكلفة ، خاصة عند النظر في المسؤوليات الإضافية والوقت المحدود لفريق التسويق الخاص بك.
إذا قررت شركتك الدخول في شراكة مع شركة محترفة لتحسين محركات البحث ، فراقب الوكالات التي تروج لأسعار شهرية "رخيصة" أو "منخفضة". قد تبدو هذه العروض رائعة ، لكنها غالبًا ما تترك عملك مع القليل من العرض عندما يتعلق الأمر بنتائج تحسين محركات البحث.
تعليقات
إرسال تعليق