كيف تقوم بإعداد وتطوير إستراتيجية التسويق الألكتروني الآلي
نماذج تساعدك في كيفية إعداد وتطوير إستراتيجية التسويق الألكتروني الآلي
لقد أحدثت وسائل التسويق الرقمي ضجة كبيرة على المستوى العالمي. ونظرا لأهمية تطوير آليات العمل في التسويق الرقمي، ومن أجل مساعدة من يريدون العمل في التسويق الرقمي الآلي ، ستجدون في هذا المنشور نماذج من بعض الإستراتيجيات للتسويق الرقمي الآلي.
نماذج للتسويق الألكتروني الآلي
إنها صفقة كبيرة لسبب وجيه. من بين مزاياها العديدة ، يمكن أن تساعد في اكتساب جهات الاتصال ورعاتها ودفعها عبر مسار تحويل المبيعات مع توفير الوقت وزيادة الإنتاجية. تبدو جيدة ، أليس كذلك؟ حق. لكن السؤال الحقيقي هو كيفية الاستفادة منها لشركتك. لا يكفي مجرد الاشتراك في البرنامج على أمل أن يعمل. لجني الثمار حقًا ، عليك التعامل معها على أنها جانب واحد فقط من خطتك التسويقية. وبالطبع ، فإن أي خطة تسويق يتم تنفيذها بنجاح تبدأ بإستراتيجية مدروسة جيدًا.
ما هو التسويق الألكتروني الآلي ؟
تشير أتمتة التسويق إلى أي برنامج يستخدم لأتمتة إجراءات التسويق. إنه برنامج مصمم لمساعدتك في تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام التسويقية ، من إرسال رسائل بريد إلكتروني للمتابعة إلى نشر التحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي. وأصبحت لا تقدر بثمن لجهات التسويق المشغولة في كل مكان. وفقًا لـ Marketo:
يقول 91٪ من أنجح المستخدمين أن أتمتة التسويق "مهمة جدًا" للنجاح الشامل لبرامجهم التسويقية
صنف 25٪ من المشاركين في الاستطلاع أتمتة التسويق بأنها "ناجحة جدًا" في تحقيق أهداف مهمة.
تستخدم 54٪ من أنجح الشركات للتسويق الالكتروني على نطاق واسع.
يعمل التسويق الألكتروني إلى زيادة إنتاجية المبيعات بنسبة 14.5٪ وانخفاض بنسبة 12.2٪ في النفقات العامة للتسويق.
في المتوسط ، تستخدم 49٪ من الشركات حاليًا أتمتة التسويق ، مع اعتماد أكثر من نصف شركات B2B (55٪) لهذه التكنولوجيا.
لماذا تستخدم الشركات التسويق الآلي؟
لأنه ببساطة يجعل الحياة أسهل. كيف؟ من خلال توفير الوقت. بينما لا تزال هناك حاجة مطلقة إلى جهة تسويق بارعة لوضع إستراتيجيات للبرنامج وتنفيذها ، تم تصميم الأتمتة لتولي المهام المتكررة والمستهلكة للوقت ، مثل 15 تغريدة يوميًا يجب أن تنشرها. في جوهرها ، أتمتة التسويق هي وسيلة لرعاية العملاء المتوقعين وتوجيههم خلال مسار المبيعات. أنت تحدد العملية ، وسيبقيك برنامج التشغيل الآلي على المهمة ، ويكمل كل نقطة اتصال للعميل في العملية. من خلال القيام بذلك ، فإنه يساعد أيضًا في تطوير علاقات العملاء وتنميتها. يساعد برنامج أتمتة التسويق الشركات في:
التسويق عبر البريد الإلكتروني
الصفحات المقصودة
تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
تجزئة
عن طريق بيع
قياس العائد على الاستثمار
و اكثر
كيفية استخدام التسويق الألكتروني
تعتمد طريقة استخدامك للبرنامج على أهدافك. على سبيل المثال ، هناك عدد من الأدوات والبرامج المصممة خصيصًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني بما في ذلك MailChimp و Constant Contact و Silverpop وما إلى ذلك. مهما كانت أهدافك ، قبل أن تبدأ بالبرنامج ، تحتاج إلى تحديد استراتيجيتك. كيف ستستخدم برنامج التشغيل الآلي هذا على وجه التحديد لتحقيق أهدافك؟ ما هي الخطوات التي يجب إكمالها لضمان النتيجة المرجوة؟
استراتيجيات التسويق الألكتروني
استخدام التسويق الألكتروني لتحسين آليات الاتصال والتواصل مع الفريق
الاتصال هو مفتاح التسويق الناجح - ويبدأ قبل وقت طويل من دخول العميل الصورة. يبدأ داخليًا. هناك أي عدد من الأشخاص يشاركون في تقديم استراتيجية ناجحة ، من الكتاب والمصممين ومديري وسائل التواصل الاجتماعي وغيرهم. ولكي تعمل الإستراتيجية بسلاسة ، يجب أن يكون جميع أعضاء الفريق محدثين وعلى نفس الصفحة. كما يعلم أي شخص عمل في بيئة جماعية من قبل ، فإن قول ذلك أسهل من فعله.
لكي تعمل الإستراتيجية ، يجب أن يكون جميع أعضاء الفريق على نفس الصفحة
ولكن هناك أدوات مصممة خصيصًا لضمان سهولة الاتصال الداخلي. خذ بريدًا مخصصًا. الغرض بأكمله هو تحسين الاتصال من خلال تفاعل البريد الإلكتروني الداخلي السهل أو Zapier. إنه مصمم لربط تطبيقات الويب لمشاركة البيانات بسهولة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم تطبيقًا مثل Evernote ، فيمكنك الحصول على جميع ملاحظات الاجتماع أو تفاصيل العميل في ملفاتك "منبثقة" مباشرةً إلى مجلد Google Drive مشترك. سيؤدي هذا النوع من التفاعل السهل إلى إعداد فريقك للنجاح ويساعد في تجنب أي حوادث اتصال على طول الطريق.
العمل على تحديث وسائل التواصل الاجتماعية باستخدام أدوات مثل MeetEdgar و Hootsuite
من أهم عيوب وسائل التواصل الاجتماعي؟ يمكن أن يكون وقتا كبيرا لامتصاص. للحصول على أفضل النتائج ، يتطلب كل موقع قدرًا خاصًا من المشاركات: Facebook: مشاركة واحدة / يوم Twitter: 15 تغريدة / يوم Pinterest: 11 دبوسًا / يوم LinkedIn: مشاركة واحدة / يوم Google+: مشاركتان / يوم Instagram: 1-2 مشاركة اليوم ليس هذا فقط ، ولكن عليك تحديد التوقيت المناسب لكل موقع. إنها مهمة صعبة ، ويمكن أن تأكل بسهولة يومًا واحدًا. لذا بدلاً من إضاعة الوقت في تحميل كل منشور في الوقت المناسب تمامًا ، دع أداة أتمتة التسويق مثل MeetEdgar أو Hootsuite تفعل ذلك لك. وظيفتك: إنشاء المنشورات التي تريد أن يراها جمهورك ، وتحميلها جميعًا على البرنامج الذي تستخدمه ، بالإضافة إلى الوقت الذي تريد تشغيله فيه. ثم دع البرنامج يتولى الأمر. سينشر كلاهما منشوراتك في الوقت المحدد ، مما يسمح لك بالتركيز على مهام أخرى مثل رعاية العملاء المحتملين أو الاحتفاظ بالعملاء أو إستراتيجية الوسائط الاجتماعية المستمرة. على الرغم من وجود العديد من البرامج إلى جانب البرنامجين المذكورين أعلاه ، فقد حققت نجاحًا كبيرًا مؤخرًا باستخدام MeetEdgar.
تعليقات
إرسال تعليق