كيف تستطيع الحصول على المزيد من العملاء المحليين لنشاطك التجاري
كيف تستطيع الحصول على المزيد من العملاء المحليين لنشاطك التجاري
كيف تستطيع الحصول على المزيد من العملاء المحليين لنشاطك التجاري
ضع نفسك مكان عميل محتمل يبحث عن عمل مثل عملك. لقد ولت أيام أدلة الهاتف. الآن ، يلجأ الأشخاص إلى جوجل ، ويكتبون استعلامًا مثل "مقهى بالقرب مني" واستخدمه لاختيار واحد يعجبهم.
إذا لم تظهر في هذه النتائج ، فقد خسرت بالفعل المعركة لجذب انتباه هذا العميل.
وهذا هو سبب أهمية ظهور موقعك على الويب في أي مكان يبحث فيه عملاؤك المحتملون عن نشاطك التجاري.
في هذا المنشور سنقدم ست خطوات ونصائح بسيطة يمكنك تنفيذها اليوم لبدء التواصل مع المزيد من السكان المحليين والحصول على المزيد من العملاء المحليين لنشاطك التجاري.
تتمثل هذه الأرشادات في التالي:
1. تحسين نتائج محرك البحث المحلي
عندما يذهب شخص ما إلى جوجل ويبحث عن نشاط تجاري محلي معين ، فمن المحتمل أنه ليس على دراية بنشاطك التجاري أو ما تبيعه. من المحتمل أن يبحث عملاؤك المحتملون عن عبارات مثل "منظفو سجاد بالقرب مني" أو "مربية كلاب في مانشستر".
إذا كنت تريد أن يجدك العملاء المحتملون ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ خطوات لتحسين موقعك للبحث المحلي لزيادة فرصك في الظهور في أعلى نتائج البحث عندما يبحث الأشخاص عن نشاطك التجاري.
لماذا هذا مهم؟ لأن الباحثين ينقرون عادة على إحدى النتائج القليلة الأولى. لذلك ، حتى إذا كنت مربية كلابًا أفضل ، أو تقدم أسعارًا أفضل ، أو لديك مواقع أكثر من منافسيك ، يمكنك أن تفوتك عملاء محتملين جدد لأنك لست موجودًا في أي مكان يتم العثور عليه في نتائج البحث.
هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين جهود تحسين محركات البحث المحلية والحصول على رؤية في نتائج البحث للمصطلحات المحلية. ابدأ بتحسين موقعك باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، وإنشاء المزيد من المحتوى المحلي ومحاولة جعل عملك يظهر على خرائط جوجل.
2. تضمين النشاط التجاري في موقع الويب على المستوى المحلي
قم بإجراء بحث عن نشاط تجاري محلي معروف وستجد على الأقل عددًا قليلاً من أنواع المقالات "العشرة الأوائل" أو "الأفضل في نيويورك" حيث يتم تضمين هذا النشاط التجاري. إليك مثال على ما يظهر عند البحث عن "أفضل الأطعمة الجاهزة في نيويورك".
هذه القوائم هي فرصة ممتازة لنشاطك التجاري المحلي لكي يراها الأشخاص الذين يبحثون عما تقدمه. لكن كيف تحصل على مواقع المراجعة هذه؟ يمكنك أن تأمل أن يلاحظوك ، لكن هذا نادرًا ما ينجح.
بدلاً من ذلك ، قم بإجراء بعض الأبحاث واطلع على القوائم العليا ومراجعات المقالات التي تظهر عند البحث عن عملك أو الأنشطة التجارية الأخرى في منطقتك. هدفك هو إيجاد الثغرات في القوائم أو فرص التحسين.
إذا وجدت مراجعات ذات صلة لا تتضمن نشاطك التجاري ، فاتصل بمالك الموقع واقترح تحديثًا يتضمن نشاطك التجاري. إذا عثرت على موقع مراجعة رائع لا يحتوي على أي مقالات حول نوع عملك أو مجالك ، فاقترح ذلك كموضوع يثير اهتمامك. ثم قم بإعداد قائمة بالأنشطة التجارية التي تتضمن أيضًا نشاطك التجاري وشاركها مع مالك الموقع. لن تقدم خدمة لهذا الموقع الإلكتروني فقط من خلال تقديم معلومات قيمة لقرائه ، بل ستصل أيضًا إلى المزيد من العملاء المحتملين.
3. إظهار آراء العملاء وشهاداتهم
قليل من الأشياء أكثر أهمية مما يقوله الناس عن عملك على الإنترنت. في الواقع ، يستغرق معظم الأشخاص بعض الوقت للبحث قبل شراء منتج أو خدمة.
لذا ، إذا كان بإمكانك أن تُظهر للناس أنك من المفضلين محليًا ، ليس فقط من خلال كمية وجودة المراجعات ولكن أيضًا من خلال الطريقة التي ترد بها عليها ، فمن المرجح أن يثقوا بك وأكثر استعدادًا لإنفاقهم المال معك. لذلك في المرة القادمة التي تتلقى فيها مراجعة سلبية (كن مطمئنًا أن كل شركة تفعل ذلك) ، تأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي للرد ومعالجة المخاوف بأفضل ما يمكنك. حتى المراجعة السيئة ذات الاستجابة الكبيرة يمكن أن تصبح مكسبًا لنشاطك التجاري إذا كان بإمكانك إظهار اهتمامك بتجربة عملائك وإيجاد طرق لتحسينها.
الآن ، بينما يشارك الكثير من الأشخاص آرائهم مجانًا ، إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على تعليقات ، يمكنك أيضًا محاولة تقديم قسيمة أو هدية مجانية للعملاء مقابل مراجعة صادقة لتجربتهم معك. ثم اعرض تلك المراجعات على موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي.
4. بناء علاقات مع الشركات التجارية التكميلية
ليس كل عمل تجاري هو منافسك . يمكن أن تصبح بعض الشركات مصدرًا رائعًا للإحالات المتبادلة. لذلك ، إذا كنت تمتلك شركة لتصوير حفلات الزفاف ، فيمكنك محاولة بناء علاقات مع منسقي حفلات الزفاف وبائعي الزهور وأي شخص آخر في صناعة حفلات الزفاف. إذا كنت تبيع زبدة الفول السوداني محلية الصنع ، فحاول الاتصال بصانعي الهلام والخبز في منطقتك. عندما تبدأ في إحالة الأشخاص إلى الأعمال التجارية التكميلية ، فمن المرجح أن يردوا الجميل.
ابدأ بإنشاء قائمة بالمنتجات والخدمات التكميلية في منطقتك ، وتواصل مع المالكين لمناقشة طرق الترويج وإرسال العملاء لبعضهم البعض.
5. تقديم كوبونس ومكافآت للعملاء على ولائهم
يُعد التخلي عن الأشياء مجانًا أو مكافأة العملاء على ولائهم تكتيكات رائعة لجذب المزيد من السكان المحليين وإغرائهم للعودة. سرعان ما يصبح محل البيتزا الذي يمنح العملاء لأول مرة شريحة مجانية مفضلاً محليًا.
بالتأكيد ، قد يكلفك تقديم قسيمة بعض المال ، ولكن قد يكون شيئًا صغيرًا إذا أثبت جودة منتجاتك أو خدماتك ، وسرعان ما أدرك الأشخاص أنك الخيار الأول والوحيد بالنسبة لهم لهذا المنتج أو الخدمة.
يمكن أن تكون بطاقة الولاء أيضًا طريقة رائعة لجذب الأشخاص للعودة إلى عملك. بطاقة الطوابع التي تمنح العملاء قهوة مجانية بعد طلب خمسة هي طريقة منخفضة التكلفة لبناء عادة وتحويلهم إلى عملاء مخلصين.
6. قم بإرسال موقعك إلى الأدلة التعريفية المحلية
تعتبر الأدلة المحلية مصدرًا ضخمًا للزيارات التي لا يمكنك تجاهلها. هذه تختلف قليلاً عن نتائج محرك البحث ومواقع المراجعة لأن الأولوية الرئيسية للدليل هي توفير المعلومات.
سيعرض الدليل المحلي موقع عملك ، وساعات العمل ، والصور ، ومراجعات العملاء ، ومعلومات الاتصال.
ومع ذلك ، قد يمثل إرسال معلوماتك وتحديث جميع الأدلة تحديًا ، خاصةً إذا لم يكن لديك فريق تسويق يمكنه إرسال نشاطك التجاري إلى الدلائل المحلية ذات الصلة ومراقبة قائمتك للتأكد من دقتها.
تعليقات
إرسال تعليق