كيفية تجنب الأخطاء الشائعة عند كتابة المواضيع في مواقع الويب ومدونة بلوجر

 كيفية تجنب الأخطاء الشائعة عند كتابة المواضيع  في مواقع الويب ومدونة بلوجر

 

كيفية تجنب الأخطاء الشائعة عند كتابة المواضيع والمنشورات في مواقع الويب ومدونة بلوجر
 


 

 كيفية تجنب الأخطاء الشائعة للمدونين المبتدئين
 

 

في بعض الأحيان ، عندما أقول للناس إنني أقوم بالتدوين والكتابة والعمل علئ شبكة الأنترنت من أجل لقمة العيش ، فإنهم يغلقون أعينهم.  يقولون "هذا سهل للغاية".  "تحصل على راتب مقابل الجلوس على الإنترنت طوال اليوم والكتابة. يمكن للقرد القيام بعملك!"

 انظر ، يسارع الناس في اعتبار التدوين واعداد المنشورات وظيفة لا تتطلب تفكيرًا.  لكن عندما يجلسون فعلاً لكتابة أول منشوراتهم ، فسوف تلاحظ أنهم يبدون إنزعاجهم وتذمرهم من ذلك ويقولون: هذه طريقة أصعب مما كنا  نعتتقد.  مثل أي شخص يبدأ وظيفة جديدة ، فإنهم يفسدون الأمور عليه ويجعلونه في حالة من الحيرة والأحباط

لا بأس - تحصل إلى حد كبير الكثير من الأخطاء عند كل المدونين الجدد  في مواقع  الويب أو مدونات بلوجر وورد برس. لكن ولحسن الحظ ، فإنه من السهل جدًا تجنب هذه الاخطاء التي تؤثر بشكل سلبي على موقعك أو مدونتك.

 

 وفي هذا السياق ، فإننا ومن خلال هذا المنشور ننصح جميع أصحاب المواقع الالكترونية ومدونات بلوجر المبتدئين والذين يتطلعون إلى الحصول على آخر المستجدات فيما يتعلق بصياغة وكتابة منشوراتهم ومواضيعهم بدون أخطاء وبأسرع ما يمكن ، ننصحهم على قراءة هذا المنشور بتروي وفهم حتى يستوعبوا ويستفيدوا من كل الأرشادات التي سنشرحها خطوة خطوة .

 

 

 ما هي المدونة؟

 ببساطة ، المدونة هي أداة يمكن أن تساعد في تطوير ظهورك عبر الإنترنت ، وجذب العملاء المحتملين ، والتفاعل مع الجمهور.  غالبًا ما تكون سلسلة من المشاركات والمحتويات التحريرية  والتي تتمحور حول موضوع مركزي يوضح الخبرة الصناعية - على سبيل المثال ، قد تكتب شركة تقديم الطعام منشورات مدونة مثل " أفضل 11 مقبلات لتقديمها للجمهور" أو "حفلات عشاء خالية من الإجهاد والتعب: وصفات يتم إعدادها مسبقًا".

 

فيما يلي سنستعرض جملة من النصائح والإرشادات للمبتدئين بالتدوين وكتابة المنشورات والمواضيع والمشاركات سواء في مدونات بلوجر أو مواقع الويب الخاصة بهم

 



أولا:-  نصائح للمبتدئين عند القيام بالتدوين واعداد المنشورات


-  قم بإنشاء منشورات مدونة تخدم أهداف شركتك أو عملك بشكل اكبر.

-   حدد المواضيع التي لها صدى وتأثير لدى جمهورك.

-   اكتب منشوراتك وكأنك تتحدث أنت إلى الجمهور

-   أظهر شخصيتك في منشوراتك وبدون الأفصاح عن نفسك .

-   قدّم وابرز وجهة نظرك مرارا وتكرارا.

-   ابدأ بعنوان عمل محدد للغاية.

-   يجب أن تظل المشاركات المحددة مرتبطة بالصورة الأكبر للموضوع.

-   استخدم المنشور الذي يتمحور حول فكرة محددة ، وأنشئ مخططًا ، واستخدم عناوين رئيسية وفرعية

-   امنح جمهورك شيئًا يبتعد عنه.

-   استخدم البيانات والأبحاث لعمل نسخة احتياطية من الفرضيات التي تقدمها في مشاركاتك.

-   استخدم الأمثلة لدعم أهمية المنشور الذي تريد لفت انتباه الجمهور اليه

-   أثناء صياغة المنشور ، يفضل الأستشهاد والأقتباس من أفكار الآخرين.

-  لا تسرع في نشر المشاركة او الموضوع، فضروري  أخذ 30 دقيقة لمراجعة وتعديل منشورك.

-   عند الأنتهاء من المراجعة والتعديل  يتعين عليك القيام بالنشر.

-    استفد بأكبر قدر وبشكل مستمر من مساعدة التقويم التحريري.

-   ركز على المنشورات ذات الفوائد طويلة المدى للزيارات العضوية.

-   أضف رابط موجز إلى مدونتك أو موقعك للاشتراك والمتابعة وقم بإعداد رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حلول اختبار لغتي رابع ابتدائي الفهم القرائي ١٤٤٣ه‍

قدر ناتج العملية (١٥، ٥١٧ -٢٢، ١٢٠) باستعمال التقدير للحد الادنى