6 طرق للترويج والتسويق لنشاطك التجاري وبميزانية صغيرة ومحدودة


 6 طرق للترويج والتسويق لنشاطك التجاري وبميزانية صغيرة ومحدودة

 

6 طرق للترويج والتسويق لنشاطك التجاري وبميزانية صغيرة ومحدودة

 



 

اذا لم يكن لدي آلاف الجنيهات لتنفقها على مشروعك الصغير؟  لا تقلق.  لا تحتاج حقًا إلى أن تكون علامة تجارية كبيرة بميزانية ضخمة لتسويق نشاطك التجاري لعملاء جدد.  هناك الكثير من الطرق الملائمة للميزانية للترويج لعلامتك التجارية وجذب العملاء المحتملين وحثهم على الشراء منك.

 

 في هذا المنشور سنقدم  ست خطوات يمكنك تنفيذها على الفور دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ ضخمة من المال للتسويق لنشاطك التجاري.  قد يستغرق البعض المزيد من الجهد ، لذا امنح نفسك الوقت للقيام بها بشكل صحيح لضمان حصولك على النتائج التي تريدها وتتضمن هذه الطرق على النحو التالي: 


 


 1. ابدأ بعمل بمدونة  لنشاطك التجاري  


 يمكن أن يكون التدوين طريقة غير مكلفة لمشاركة المعلومات والنصائح وعرض خبرتك وجذب عملاء جدد إلى عملك.  إذا كان لديك موقع ويب بالفعل ، فإن الخطوة التالية هي الحصول على فهم جيد لأسئلة عملائك المتعلقة بعملك ومجال عملك ، ثم كتابة محتوى يجيب على هذه الأسئلة.

 


 2. إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية وتعليمية


 محتوى الفيديو ليس فقط ذو قيمة عالية ، ولكنه أيضًا يحظى باهتمام أكبر من المحتوى المكتوب العادي.  بينما تنفق بعض العلامات التجارية أموالًا طائلة على إنتاج مقاطع فيديو احترافية ، فإن هذا لا يعني أنه يتعين عليك ذلك.  يمكنك الحصول على نتائج رائعة حتى لو قمت بتصوير مقطع فيديو بهاتفك الذكي.

 


 3. إنشاء الرسوم البيانية وأنواع أخرى من المحتوى المرئي


 تحظى الرسوم البيانية بالكثير من الاهتمام لأنها سهلة الهضم ويحب الأشخاص مشاركتها.  هذا يجعلها أداة فعالة لجذب الأنظار إلى عملك ، وجذب الزوار ، وجعل المزيد من الأشخاص يرتبطون بموقعك.  وعندما يرتبط الكثير من الأشخاص بموقعك ، يعتبره Google ومحركات البحث الأخرى بمثابة توصية ، لذلك من المرجح أن تظهر في الجزء العلوي من نتائج البحث عندما يبحث الأشخاص عن موضوعاتك أو عملك أو صناعتك.

 


 4. كتابة مشاركات الضيف لجذب العملاء


 التدوين هو استراتيجية رائعة لجذب عملاء جدد إلى عملك.  بينما يمكنك التدوين على مساحتك الخاصة ، يمكنك أيضًا محاولة نشر محتوى على المدونات والمنشورات التجارية الأخرى التي تعرف أن جمهورك المستهدف يقرأها.  هذا يسمى التدوين الضيف وهو يعمل لأن الطلب على محتوى قيم وقابل للتنفيذ ومثير للاهتمام لا يشبع.

 

 لبدء التدوين كضيف ، ستحتاج إلى العثور على المدونات ذات الصلة ، والتحدث إلى المحررين حول ما يريد القراء رؤيته ، ثم إنشاء محتوى جذاب يقوم بتثقيف وإشراك هؤلاء القراء.


 

 5. قم بتشغيل ندوة عبر الإنترنت


 إذا لم تكن على دراية بالندوات عبر الإنترنت ، فهي حلقات عمل أو أحداث فيديو مستضافة عبر الإنترنت وتغطي موضوعًا معينًا.  ربما تكون قد رأيت دعوات لندوات عبر الإنترنت في العديد من الأماكن ، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية ونتائج بحث جوجل.  إنهم مشهورون لأنهم يعملون على جذب الأشخاص المهتمين حقًا بما يقوله المضيف.  أيضًا ، عادةً ما يكون الأشخاص الذين يحضرون الندوات عبر الإنترنت أكثر تفاعلًا واستعدادًا للعمل.

 


 6. تقديم استشارات مجانية


 طريقة أخرى منخفضة الميزانية للترويج لعروضك وتوجيه آفاقك نحو عملك هو تقديم استشارات مجانية.  السبب في نجاح ذلك هو أنه يمكن أن يساعد في بناء الثقة وطمأنة الأشخاص الموجودين على الحياد بشأن شراء منتجاتك أو خدماتك.

 

 الآن ، بينما يمكنك أن تُظهر للعملاء المحتملين كيف يمكن لنشاطك التجاري تلبية رغباتهم واحتياجاتهم ، تأكد من عدم الضغط عليهم للشراء.  سبب قيامك بذلك هو جذب اهتمامهم بعرضك من خلال تقديم نصائح وأفكار عملية لمساعدتهم في حل مشكلة ما.  ثم يعود الأمر إليهم لاتخاذ قرار الشراء منك.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حلول اختبار لغتي رابع ابتدائي الفهم القرائي ١٤٤٣ه‍

قدر ناتج العملية (١٥، ٥١٧ -٢٢، ١٢٠) باستعمال التقدير للحد الادنى