الأسئلة الرئيسية التي يجب طرحها قبل تطوير الأستراتيجية الآلية للتسويق
الأسئلة الرئيسية التي يجب طرحها قبل تطوير الأستراتيجية الآلية للتسويق
هناك الكثير من الأمثلة على آلية التسويق في هذا المنشور ، ولكن لن تعمل جميعها من أجلك.
إذا كانت تجربتك مع العمل الآلي محدودة ، فمن الأفضل تطوير إستراتيجية تبدأ صغيرة وتملأ فجوة فورية - مثل التخلي عن سلة التسوق أو رسائل البريد الإلكتروني بعد الشراء.
إذا كنت مستخدمًا أكثر خبرة تحاول إنشاء إستراتيجية شاملة عبر قنوات متعددة ، فكر في كيفية دعم العملاء والفرق الداخلية بشكل أفضل.
هناك أربعة أسئلة رئيسية يمكنك أن تطرحها على نفسك قبل البدء في إعداد الأستراتيجية:
كيف يمكنني استكمال مسار تحويل المبيعات الخاص بي بشكل أفضل؟ هل ستقوم بجمع رسائل البريد الإلكتروني من موقعك ولكن لا تفعل أي شيء معهم؟ هل يشترك العملاء في الرسائل النصية دون المتابعة؟
هذه هي الفرص التي تحتاجها للانطلاق - للتسويق الآلي.
كيف يمكن دعم عملائي وفريقي؟
قد يكون هذا عن طريق توجيه العملاء إلى المواد التعليمية بعد إتمام عملية الشراء أو تسجيل الوصول معهم بعد حصولهم على منتج لفترة قصيرة. قد يتضمن ذلك أيضًا إرسال تذكيرات إلى المرضى أو عمليات متابعة للعملاء المحتملين حتى لا يشعر فريق الدعم أو مندوبي المبيعات بالارتباك.
ما الذي لا أريد من التسويق الآلي؟
يجب التعامل بعناية مع أي قنوات يمكنك من خلالها التواصل مباشرة مع العملاء. تعامل بخفة مع تلك الرسائل المباشرة على Twitter التلقائية وروبوتات الدردشة على Facebook .
كيف سأتعقب كل هذا؟
سيشمل جزء من هذا النظام (الأنظمة) الذي اخترته للأتمتة ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى تقييم النتائج بنفسك. حدد ما تريد إلقاء نظرة عليه (صفحات معينة ، منتجات ، عملاء محتملون ...) وما الذي يشكل النجاح.
الأستنتاج
من السهل القيام بالتسويق الآلي والألكتروني وتطوير استراتيجية لذلك.
لكن إنشاء إستراتيجية التسويق الآلي الخاصة بك يتلخص في طرح الأسئلة الصحيحة. بمجرد أن تقول بثقة من تريد الوصول إليه وما الذي تريد تقديمه قبل التحويل وأثناءه وبعده ، يمكنك البدء في تركيب قطع الألغاز معًا.
تعليقات
إرسال تعليق