أهم الفوائد الرئيسية لبناء وتعزيز العلاقات مع العملاء:

 هناك ثلاث فوائد أساسية لبناء وتعزيز العلاقات مع العملاء:


 التقليل من الخصخصة

 لقد حصلنا عليها ، الحصول على عميل جديد أمر مثير.  ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك استراتيجية استبقاء ، فإن اكتساب العملاء يكون مضيعة للوقت ومكلفًا.  على مدى السنوات الخمس الماضية ، زادت تكاليف اكتساب العملاء بنسبة 50٪.

 أيضًا ، ضع في اعتبارك ما يلي:

 يتمتع عملاؤك الحاليون بفرصة بنسبة 50٪ في أن يكونوا مهتمين بشراء منتج جديد ومن المرجح أن ينفقوا 31٪ أكثر مقابل عميل محتمل جديد.

 يزيد احتمال بيع نشاطك التجاري إلى عميل حالي بمقدار 14 مرة عن احتمال بيعه لعميل جديد.

 يمكن أن يؤدي التركيز على قاعدة عملائك الحالية إلى زيادة الأرباح في أي مكان من 25٪ إلى 95٪.

 تعزيز أهمية العميل مدى الحياة

 تشير القيمة الدائمة للعميل (CLV) إلى إجمالي الإيرادات التي يمكن أن يتوقعها النشاط التجاري من العميل على مدار علاقة العمل.  يمكن تحسين CLV الخاص بك من خلال رضا العملاء (والاحتفاظ بهم). كيف ذلك؟

 يتمتع العملاء الراضون بعلاقة أكثر صحة مع عملك ، مما يجعلهم يقومون بعمليات شراء أكثر (وأكبر) في المستقبل.

 وفقًا لـ Forbes ، فإن الأزياء على استعداد لدفع 17٪ أكثر مقابل منتجات الشركات التي تقدم خدمة رائعة.  من المرجح أيضًا أن يقوم العملاء الراضون بخمس مرات بإجراء عملية شراء أخرى وأربعة أضعاف احتمال إجراء إحالة.

 تطوير  العلامة التجارية

 تحدث الدعوة للعلامة التجارية عندما يصبح عملاؤك أكبر المصفقين لك.

 ما يعنيه هذا هو أن عملائك سيدعمون عملك بشكل عضوي ويهتمون بعلامتك التجارية لأي شخص يرغب في الاستماع (مرحبًا بالتسويق الشفهي).  لقد وجدت الدراسات أن 92٪ من المستهلكين يثقون في التوصيات الشفوية ، بينما يسعى 82٪ من المستهلكين بشكل استباقي للحصول على توصيات من أقرانهم.

 أهمية تعزيز العلاقات مع العملاء 

 عندما تكون علاقاتك متينة مع العملاء فعملك سيكون مميزا عملك وقوي

 تريد عملك لأداء أفضل؟  يمكن أن تكمن الإجابة في عملائك وكيفية ارتباط مؤسستك بهم.

 هناك العديد من الاستراتيجيات لزيادة الاحتفاظ بالعملاء من خلال بناء العلاقات.  يمكن أن تؤدي الاستفادة منها إلى تحويل صافي أرباحك وعملك ككل.  كيف

 أولاً ، من المفيد أن تعلم لماذا يجب أن يسعى عملك لبناء علاقات دائمة ودائمة مع عملائه - وما هي التغييرات التي ستحتاج إلى تنفيذها لجعل ذلك ممكنًا.

يعتمد نجاح مؤسستك على المدى الطويل على العلاقة التي يمكن أن تبنيها مع العملاء بمرور الوقت.  يقوم عملاء اليوم بتقييم العلاقة التي تربطهم بالعلامات التجارية في حياتهم باستمرار ، وقد تتسبب بعض الأخطاء في التخلص من شركتك.  من ناحية أخرى ، إذا تمكنت من إقناع عملائك باستمرار بخدمة رعاية شخصية ، فيمكنك زيادة قيمتها مدى الحياة بشكل كبير.

 "تذكر دائمًا أن كل شخص تربطك به علاقة لديه علامة غير مرئية على جبينه تقول" اجعلني أشعر بالأهمية ". عاملهم وفقًا لذلك."

 - إريك فيليب كويل ، مطور وكيل عقارات ومدير تنفيذي في صناعة الموسيقى


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حلول اختبار لغتي رابع ابتدائي الفهم القرائي ١٤٤٣ه‍

قدر ناتج العملية (١٥، ٥١٧ -٢٢، ١٢٠) باستعمال التقدير للحد الادنى